رئيس بلدية طولكرم يلتقي مدير عام مجالس الخدمات المشتركه

التقى اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم (رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبه بمحافظة طولكرم، ورئيس مجلس خدمات وادي الزومر) المهندس وليد حلايقه (مدير عام المجالس المشتركه بوزارة الحكم المحلي) وبحضور رائد مقبل مدير حكم محلي طولكرم.

وقام المهندس حلايقه بزياره تفقديه لمجلسي خدمات طولكرم وللاطلاع على سير العمل بكلا المجلسين وخصوصا مجلس خدمات النفايات الصلبه الذي يمارس عمله بالتعاون مع مجلس خدمات زهرة الفنجان في جنين.

وتم اطلاع المهندس حلايقه على آلية سير العمل وعملية نقل الخدمه من جمع النفايات وتجميعها بنقطة الترحيل ونقلها الى مكب نفايات زهرة الفنجان بجنين والتي باشر بها المجلس منذ فتره بالتعاون مع بلدية الكفريات وبقية المجالس ألمحليه بمنطقة وادي الشعير، والخطط التنفيذيه التي يعمل المجلس على متابعتها للوصول الى استلام الخدمه بشكل كامل بعموم مناطق المحافظه.

كما ناقش الحضور احتياجات المجلس المشترك لإدارة النفايات من معدات جمع ونقل واليات حركه ووحدة ضغط للنفايات لما لها من فوائد بتقليل تكاليف الخدمه، وتم التأكيد على ضرورة التواصل المستمر فيما بين الطرفين حتى وصول كافة الاحتياجات وخصوصا من خلال ما تم تخصيصه من منحة الاتحاد الاوروبي لمجلس خدمات طولكرم لإدارة النفايات بناء على دراسة الاحتياجات التي قامت بها الوزاره سابقا.

وقدم رائد مقبل والمهندس حلايقه ثنائهم على الأداء الجيد والمتواصل الذي يقدمه المجلس والنقله النوعيه التي عايشتها مدينة طولكرم خصوصا وبقية المحافظه بشكل عام من خلال إغلاق المكبات الرئيسيه ومنها مكب فرعون ومكب وادي الشعير وتأهيل موقعيهما ليكونا بمثابة مزارا بيئيا لمن يعرف المنطقه مسبقا، او من ناحية إغلاق المكبات العشوائيه بالمحافظه لما لها من اثر بيئي كبير على المواطنين والبيئه المحيطه بهم وصحتهم.

وأكد المجلس على إصراره بمتابعة عمله وصولا للهدف الذي وضعه نصب عينه لتكون محافظة طولكرم نظيفه من خلال تكاتف أعضائه ممثلي المجالس المشتركه والبلديات الأعضاء بالمجلس المشترك وبعيدا عن كل الصعوبات التي تواجهه أو المنغصات الخارجيه.

كما اطلع الجلاد زائريه على ما تم التوصل اليه في مجلس خدمات وادي الزومر ومراحل العمل المستمره والمتابعه بشكل مستمر من قبل دولة رئيس الوزراء ووزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمه والوزير د.شداد العتيلي وزير سلطة المياه ومدير عام العلاقات الدوليه والمشاريع بوزارة الماليه وعموم الجهات المسانده لتحقيق المشروع، وتم مناقشة سبل تطوير العمل والتعاون المشترك فيما بين المجلس وإدارة المجالس المشتركه بوزارة الحكم المحلي .

واختتم اللقاء الذي عقد ببلدية طولكرم بصوره ايجابيه جدا وطلب الجلاد من المهندس حلايقه نقل الصوره الايجابيه التي عاينها لوزير الحكم المحلي ليمثل مجلس طولكرم لخدمات النفايات واحدا من أكثر المجالس نجاحا على مستوى الوطن بمجال الخدمه التي يقدمها،

وقد حضر اللقاء كل من م. أكثم بدران مدير مجلس خدمات طولكرم لادارة النفايات الصلبه و م.هاني شواهنه مدير تنفيذي مجلس خدمات النفايات الصلبه بجنين، وطارق النمري من حكم محلي طولكرم والمتابع لمجالس الخدمات المشتركه بالمحافظه، والمهندس نهاد أبو شيخه مستشار رئيس البلديه للشؤون الهندسيه والفنيه.