البدء باعداد الخطة الاستراتيجية للاعوام 2013-2016

بدعم من وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات تستعد بلدية الكفريات للبدء بإعداد خطتها الاستراتيجية للأعوام 2013-2016 بالتعاون مع شركة دايمنشنز "أبعاد" للخدمات الاستشارية. وحسب ما صرح به رئيس البلدية عماد الزبدة، فإن بلدية الكفريات ومنذ تأسيسها تسعى إلى تنفيذ أنشطة مبنية على استراتيجية واضحة المعالم بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من الدعم المقدم لها، حيث سيكون محور هذه الاستراتيجية الربط بين الاستجابة للاحتياجات والأولويات الآنية وبين الرؤية التنموية متوسطة وبعيدة المدى مستندة على المشاركة المجتمعية مضيفة لها نماذج تنموية مبتكرة وفريدة.
مؤكداً في الوقت نفسه على أن عملية التخطيط الاستراتيجي مهمة طموحة ولكنها ليست هدفا في ذاتها بل وسيلة تساهم في إدارة وتنظيم الجهود لتحقيق جملة الأهداف المؤسسية التي تنصب في جوهرها على تحقيق الرفاهية للمواطنين، وللوصول لهذا الهدف علينا العمل على تطوير أداءنا المؤسسي ومواردنا البشرية واستثمار مواردنا المالية لتحقيق الأهداف المرجوة.
وأضاف أن التخطيط للمستقبل هو الأسلوب الأمثل لمواجهة التحديات وعلى كافة الأصعدة، وأن البلدية حريصة على المحافظة على استمرار العملية وديمومتها وإثرائها من خلال التقييم السنوي لما سيتم إنجازه مع العمل في الوقت ذاته على تطوير قدرات البلدية لحل المشكلات وتذليل المصاعب التي تواجهها أثناء تطبيق هذه الخطة.